رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا تم اختيار الأمريكي “ستيفن جروف” تحديداً ليكون محافظاً لصندوق التنمية الوطني؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: الخميس الماضي بتاريخ 16 شوال 1440 الموافق 20 يونيو 2019، صدر قرار من قرار مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، بتعيين "ستيفن جروف" محافظًا لصندوق التنمية الوطني.
أسباب اختيار جروف

وعن أسباب اختيار "جروف"، أكد وزير الاقتصاد والتخطيط، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني محمد التويجري أن تعيين جروف جاء بناءً على خبرته المتخصصة، وفهمه العميق لعمل الصناديق التنموية واختصاصاتها.
وأوضح "التويجري"، أن "جروف" يعد أحد أبرز المتخصصين في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك يتوافق مع رؤية الصندوق التي تهدف إلى رفع أداء الصناديق والبنوك التنموية في المملكة.
في التقرير التالي تستعرض "المرصد" أبرز المعلومات عن "جروف":
ولد "ستيفن جروف" في 15 فبراير 1964، ومتزوج وله طفلان، ومن عائلة عريقة من ولاية فيرمونت الأمريكية، ويتحدث الفلبينية والفرنسية بالإضافة إلى لغته الأم الإنجليزية.
وتخرج "جروف" من جامعة ييل الأمريكية 1986، وحصل على ماجستير في الإدارة 1996من جامعة هارفارد، ومرشح لدرجة الدكتوراه بجامعة إيراسموس في هولندا.
ويعتبر "جروف" خبيرًا اقتصاديًا ونائب رئيس بنك التنمية الآسيوي في مانيلا، الفلبين، عين نائبًا لرئيس بنك التنمية الآسيوي (ADB) في سبتمبر 2011 للعمليات في شرق آسيا وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ.
وشغل "جروف" منصب نائب مدير التعاون الإنمائي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومقرها باريس، ونائب الرئيس للعمليات في مؤسسة تحدي الألفية ومقرها واشنطن.
كما عمل لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج اللاجئين الأمريكي ومتطوع في فيلق السلام الأمريكي، وعضو في عدد من المجالس الاستشارية، بينها لجنة بريتون وودز، مجلس الإشراف البحري، الشبكة العالمية للبصمة.

arrow up